-دعاء اول السنة أو آخر السنة
-تخصيص شهر رجب بالعبادات و لا دليل عليها
-دعاء ليلة النصف من شعبان
-قول يهدينا و يهديكم الله و السنة قول: يهديكم و يصلح بالكم
-التعوذ من الشيطان عند التئاؤب و السنة أن تضع اليد على الفم و تكتم ما استطعت
-قول الحمدالله بعد التجشؤ
بدع في النكاح
-الفاتحة عند العقد
-قول بالرفاء و البنين و هو قول من الجاهليه و السنة قول: بارك الله لك و بارك عليك و جمع بينكما في خير
بدع تتعلق بالصحابة رضي الله عنهم
-تخصيص علي رضي الله عنه بقول الامام علي او كرم الله وجهه او عليه السلام
-الغلو فيهم حبا أو بغضا
-سبهم و تكفيرهم بدعة عظيمة
بدع في الجنائز
-قراءة سورة يس سواء عند احتضار الميت او عند قبره– اقرءوا على موتاكم يس حديث لا يصح
-توجيه الميت للقبلة و الصحيح توجيهه الى القبلة في القبر
-لبس السواد في العزاء
-الاعلان عن وفاة الناس في المنابر وهو من النعي المذموم
-الفاتحة على روح فلان
-الصلاة عند قبره او مسجد بني فيه قبر
-كتابة آيات على الكفن
-الاعتقاد بأن خفة الجنازة دليل على صلاح الميت
-المشي بخفة و على انغام الموسيقى كما يحدث في بعض الدول من حمل جنازة كبار الشخصيات على الموسيقى
-الصلاة على كل ميت غائب – الصلاة على الميت تكون في حال لم يصلى عليه في البلد الذي مات فيه و هذا رأي ابن تيمية و بن باز و بن عثميين رحمهم الله و بعض العلماء قالوا بانه اذا كان ولي امر سواء أمير أو عالم يجوز أن يصلى عليه صلاة الغائب لان الرسول صلى الله عليه و سلم صلى صلاة الغائب على النجاشي
-تلقين الشهادة بعد دفن الميت او بعد موته و قد ذكر في حديث موضوع
-تحديد التعزية بثلاث ايام لا دليل عليها فلا يجب تحديد التعزية بوقت او مكان معين
-الاجتماع المنظم في البيوت للجنائز وهو أمر فيه تكليف و اثقال على أهل الميت
-ختمة للميت
-حفر القبر قبل الموت مثال فلان حفر قبره قبل موته
-تخصيص يوم الجمعة او العيد لزيارة قبر الوالدين
-تسمية من يزور القبور حاجا
-تخصيص الدعاء عند القبر النبوي او غيره
-شد الرحال لزيارة القبور